وزير الداخلية ساعر يجتمع مع رؤساء سلطات محلية عربية ويطالبهم بالتهدئة
2014-07-08 15:42:55

زار وزير الداخلية جدعون ساعر بعد ظهر اليوم الثلاثاء بلدة الجديدة – المكر ،وحل ضيفا على رئيسها محمد شامي،وقامت وزارة الداخلية بدعوة عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية ومن بينهم،رئيس بلدية الناصرة علي سلام،رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي،رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب،رئيس مجلس البعينة النجيدات صالح سليمان ، جريس مطر رئيس مجلس عيلبون ورؤساء مجالس اخرى.

يشار الى ان هذه الزيارة لم يكن مخطط لها من قبل وجاءت بصورة مفاجئة نظرا للاحداث والتطورات الاخيرة في البلدات العربية بشكل خاص وفي البلاد بشكل عام.

رحب شامي بالوزير ومساعده ساهر اسماعيل والوفد المرافق وقال: نحن نستنكر كل الاعمال والتطرف الحاصل من قبل الطرفين العربي واليهودي في البلاد،ويحق للمواطنين العرب الاحتجاج والتظاهر لكن بشكل سلمي وليس كما شاهدنا في بعض الاماكن من احراق واعتداءات على الاملاك العامة.

اما الوزير ساعر فقال:نمر بايام عصيبة،ووظيفتنا تهدئة الاجواء بين العرب واليهود،وقد شاهدنا اعمال عنيفة وتحريضية من قبل الطرفين،واعتقد ان الاغلبية الساحقة من الجماهير العربية غير راضية عن ما يجري،ونحن نحذر من مواصلة هذه الظواهر العنيفة التي تمس في جوهرها بالعيش المشترك بين المجتمعين العربي واليهودي.

وطالب ساعر رؤساء السلطات المحلية العربية بالعمل اكثر على تهدئة الاجواء لمصلحة الطرفين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع المدار بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير
Copyright © almadar.co.il 2010-2026 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع المدار الاول في الشمال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت
X أغلق
X أغلق