لي تحت الشمس ... صيف بقلم : نادرة شحادة - كفرياسيف
2010-04-13 17:06:58
لي تحتَ الشمس ِ صَيفْ
عنوانٌ لبحر ٍ
وضَيفْ
وقصيدةٌ غَزَلية ٌ
لم ُتقرَأ بعدْ
ُربما في موسم ِ الحصادْ
أو في موسم ِ
الوَردْ
********
لي تحتَ الشمس ِ بيتٌ
من عروق ِ السّندِيانْ
حديقةُ عُشبٍ
ومكانْ
******
لي بين السنابل ِ
قمحٌ
وزهرةُ أُقحُوان
قيثارةٌ
خشبيةُ الأوتار ِ
ممزقةُ الألحان ِ
تراقبني
تراقصُني
تناديني من بعيدْ
فأنحَني خجَلاّ
أداعب ُ مِسْك َ وتيرَتِها
وأبدأ ُ بالنشيد ْ
*** * *****
فلْنرقـُصْ تحتَ الشمس ِ
طرباّ
بين أسراب الطيور
نبني حنيناّ من شقاء ٍ
مِلؤُه ُ نارٌ ونورْ
****** ***
لي تحتَ الشمس ِ
جمرٌ من لهيب ِ
الذكريات
قصيدة ُ عشق ٍ
بِلا كلمات
تصنع من شهدِ
الهوى ُقـبَلأ
على شفاه ٍ
من عقيق
تُذكّرُني
بحُب ِ
ليلى لقيس ٍ
وحُبِّ دجلة َ
للفرات
*********
لي تحتَ الشمس ِ
ظل ٌ
يجثو على الطريقْ
يلامس عشقَ الأرض ِ
في خجل ٍ
عميق
قلت : لا تخجل ْ
من ملامسةِ بعضك َ
فلَو خجلَ النحل ُ
منَ الورد ِ
لمَا امتصّ الرحيقْ !!!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع المدار بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير
الرئيسية
اضفنا للمفضلة
اتصل بنا


