هل يمكن للصائم تناول الحلويات يومياً ؟
2013-07-15 11:25:14
هل يمكن للصائم تناول الحلويات يومياً ؟ نعم ولكن عليك عدم الإسراف في تناولها . هل يمكن ألا تؤثر الحلويات سلباً على الصحة ؟ نعم عندما تكون أقل بالسعرات حرارية والدهون ! .

ما هي الطرق لجعل الحلوى أقلَ بالسعرات حرارية والدهون ؟
- بدلاً من شراء أو تحضير الكنافة بالقشطة نستبدلها بكنافة الجبن القليلة الدسم وتناولها بدون إضافة القطر أو الشيرا ( ماء السكر ) .
-استخدام منتجات الحليب قليلة الدسم في تحضير الحلويات .
- تجنب استخدام السمنة والزبدة في تحضير الحلويات واستبدالها بزيت الذرة ، دوار الشمس أو زيت الكانولا وبكميات أقل .
- عدم إضافة العسل أو القشطة على الكيك أو المهلبية واستبداله بسكر قليل السعرات الحرارية .
- اختيار القطايف المشوية أو النيئة بدل المقلية بالزيت .
- التخفيف من كمية المكسرات المضافة على الحلويات أو المهلبية واستبدالها بالقرفة المطحونة من وقت لآخر .
- عدم تغطية الكيك بالكريمة .
- عدم إضافة السكر على العصير أو بودرة السكر على الحلويات
. - تجنب غمس اللقيمات بالشيرا أو القطر .

هل نتناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة ؟
- تناول قطعة الحلوى بعد وجبة الإفطار مباشرة يتسبب في زيادة حجم المعدة وقد يسبب تأخير في عملية الهضم . بالإضافة الى ذلك، قد يحدث اضطراب في مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى ازدياد الرغبة في تناول المزيد من الحلويات ! لذا يفضل تناولها بعد ساعتين إلى ثلاثة من تناول الإفطار .

- ولا يهمك ، الحلو بيحب الحلو ! بالطبع يمكنك أكل ما تحبيه من الحلويات ولكن باعتدال ، يقول المثل ” الإعتدال حلو ” . فقط حددي النوع الذي تشتهيه بعد الإفطار وضعي منه كمية معقولة محددة في الصحن ، ثم قرري مع نفسك أنك لن تتناولي أكثر من ذلك . أما الخيارات الأخرى ، فعليها الانتظار ليوم آخر ! …
المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع المدار بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : أدارة الموقع لا تنشر اي تعقيب فيه تجاوز لقانون القذف والتشهير, وتقع المسؤلية على كاتب التعقيب
Copyright © almadar.co.il 2010-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع المدار الاول في الشمال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت
X أغلق
X أغلق