شيخ الكاشفين الارثوذوكسين يدشن امير ناصر معلما ليسوع الناصري
2013-05-27 13:12:47

امير ناصر معلما قانونيا لسريه يسوع الناصري الاورثوذكسيه حسب كل المعايير الكشفيه وحسب منظمه الكشاف الارثوذوكسي والاتحاد الكشفي الاسرائيلي
جاد عاقل ايادينا مفتوحة للمصالحة بمنظمه الكشاف الارثوذوكسي وأعاده المنظمه لمسارها الصحيح حسب دستورها  
 

باجواء الفرح والانتصار وأعاده الحق لأصحابه وبعد نضال مرير مع فئة تسيطر على منظمه الكشاف الارثوذوكسي وموظفين بجمعيه حركة الكشاف العربي والدرزي ومسئولين بالاتحاد الكشفي الاسرائيلي الذين تربطهم علاقات اصبحت مشبوهة وفيها اشغال وظائف تتناقض مع بعضها ومخالفه للقانون وأصبحوا يتخذون القرارات حسب اهوائهم ومصالحهم الشخصيه غير ابهين للقانون والدستور وأصبح فصل السرايا الكشفيه الغير دستوري عاده طبيعيه لا ترتعش اياديهم وهي تختم على هذه القرارات المنافية للقانون والمنطق لأنهم وجدوا من اجل هذه السرايا وتطويرها والمحافظه عليها واجب قانوني أدبي واجتماعي وهم الاكثريه بأصحاب حق التصويت باتخاذ القرارات  ومن اجل ذلك يجب اقامه لجنه تحقيق رسميه قانونيه لفحص العلاقات والخروقات الدستوريه والقانونية اذا كان ذلك للقانون وللمنطق الذي لا يتقبله العقل حتى انه كل من يسمع عما يدور في هذه الدائرة الكشفيه يستغرب بان هذا يحدث بدوله القانون والديمقراطيه ويتسائل ما هو السبب عن سكوت حماة القانون والديمقراطية عن ذلك رغم ان الخروقات واضحة فأين مراقب الجمعيات من ذلك والشرطة والقضاء ووزارة المعارف التي هي المسؤوله القانونيه عنهم فهم يعملون تحت غطائها ويتلقون التمويل منها التي هي اموال المواطنين ودافعي الضرائب ومثالا على الفساد لهذه المجموعه انهم اصبحوا يعيثون فسادا بمؤسسه الاتحاد الكشفي الاسرائيلي وبدون رقابه والغريب انه في فتره زمنيه وجهت تهمه لأحد المركزين من قبل مراقب الدوله واتهم بالفشل الاداري وطلب منه اعاده اموال تم صرفها بطرق غير شرعيه وبدل ان يقدم هذا المركز للقضاء والمسائلة القانونيه تم ترقيته  وإعطائه مناصب جديدة ومساندته بإقصاء وأقاله سرايا على اهوائه كما يحلوا له غير مكترث للقانون وهنالك معلم سريه تم فصله من سريته لفشله وعدم اكتراثه لسريته ونظامها قام احد المسئولين بالاتحاد الكشفي الاسرائيلي بترقيته بلقب مدرب دولي وذلك لأنه يخدمه شخصيا ويصوت معه دائما ينطبق عليه المثل الشعبي خاتم بيده ولكن الكاشف والقائد امير ناصر الملتزم بقانون الكشاف الاسرائيلي ومنظمه الكشاف الارثوذوكسي يريد ان يبقى ملتزم بالقانون ودستور الكشاف ولن يكون شريكا مع هذه المجموعات التي اصبحت تتعامل وكأنها عصابات انت مع مين وليس كيف يطلب القانون قامت مجموعه منتفعة لأمور شخصيه بمحاربه تعيينه لا بل قاموا بفصل سريه يسوع الناصري من منظمه الكشاف الارثوذوكسي وقدمت دعوه ضدهم للمحكمة باسم الاتحاد الكشفي الاسرائيلي بتوقيع يودا فيشر في اواخر عام 2012  لمنع سريه يسوع الناصري من ارتداء اللباس الكشفي وعدم اقامه الفعاليات الكشفيه والمسيرات بالأعياد ولكن المحكمه قررت ان سريه الناصره هي سريه كشفيه وتستطيع مزاوله برامجها الكشفيه وبلباسها وفي 25 -4 – 2013 رفعت قضيه لمنع تدشين الكاشف والقائد امير ناصر معلما لسريه يسوع الناصري باسم الاتحاد الكشفي الاسرائيلي بتوقيع نعمان شحاده ولكن قاضي المحكمه المركزيه في حيفا ا – كيساري وبعد فحصه للأمور وجد ان سريه يسوع الناصري تعمل كما هو القانون الكشفي الاسرائيلي وكما هي الاعراف والعادات ولذلك اصدر قرارا يسمح للسرية ومجلسها الملي الارثوذوكسي بتعيين امير ناصر معلما للسرية وتدشينه قانونيا وبناء على هذا القرار اقيم احتفال كبير في مركز الاحداث الارثوذوكسي بمدينه الناصره وتم تدشين امير ناصر معلما لسريه يسوع الناصري على يد شيخ الكاشفين الاورثوذوكسي شفيق متى ابو عبده من مدينه عكا ومن مؤسسي سريه كشافه ومرشدات النادي الارثوذوكسي بعكا قبل قيام دوله اسرائيل بعهد الانتداب البريطاني لفلسطين  كما وهو من مؤسسي منظمه الكشاف الارثوذوكسي بالبلاد حيث بدا الاحتفال بعرض  كشفي لفرقه الارب والطبول الذين عزفوا المعزوفات التراثيه لتعتلي المنصة عريفه الاحتفال الكاشفه روزان جرايسي لترحب بالحضور من رجال الدين والوفود الرسميه ومجلس الطائفة الارثوذوكسيه والهيئة التمثيلية وبرئيس مجلس الطائفة العربية الارثوذوكسيه بعكا شفيق ديب وأعضاء المجلس المرافقين له وبيتر حبش رئيس الجمعيه الخيريه الارثوذوكسيه في يافا وأعضاء الجمعيه المرافقين وممثلين من  سخنين . وادي سلامه  . عبلين . البعنه . شفاعمر . يافه الناصره . الرينه . كفركنا كما وشكرت ممثلين ومعلمي السرايا الكشفيه التي اتصلت وباركت للناصرة بتعيين امير ناصر معلما لسريه يسوع الناصري والذين تأملوا بان تكون هذه الخطوه الاولى من اجل تصحيح الاخطاء بمنظمه الكشاف الارثوذوكسي والاتحاد الكشفي الاسرائيلي والتعامل مع الامور بموضوع كشفي محض كما ينبغي وحسب القانون لأنه لا احد فوق القانون وقد بارك الاحتفال باسم الكنيسة الارثوذوكسيه الخوري بشارة ورور واعطى ارشادا روحيا عن المحبه والعطاء بالكتاب المقدس واعتذر باسم المطران كرياكوس لعدم تمكنه من الحضور بسبب تواجده خارج البلاد كما وقدم التهنئة الخوري يوحنا شاما والقس زاهي ناصر وكانت الكلمه الاولى لرئيس المجلس الملي الارثوذوكسي العربي بالناصرة الدكتور عزمي حكيم الذي هو الراعي والأب لسريه يسوع الناصري وقال هذا انتصار لنا جميعا بعد خوض معركة فرضت علينا عنوه من قبل منتفعين بشكل شخصي والمحكمة قد اصدرت قرارها ونحن سريه قانونيه ومعلمها امير ناصر وبارك له هذا التدشين وقال ان الاوان بفصل الوظائف بين حركه الكشاف العربي والدرزي والاتحاد الكشفي ومنظمه الكشاف الارثذوكسي من اجل اجراء الاصلاحات بالكشاف وأعادته لمساره الصحيح والكلمة الثانيه كانت لداوود طرزي المعروف بالعم ديفيد بين اعضا الكشاف الذي عدد نشاطات امير ناصر وتطوعه وعطائه وباسم اهالي الاعضاء كانت الكلمه لأمل عاقلة التي تحدثت عن المحبه السائدة بين اعضاء السريه وتحدثت عن خصال امير ناصر المعطاء والأب الحنون لكل الاعضاء وباسم سريه يسوع الناصري كانت الكلمه لهيا ابو سني التي باركت لأمير وقالت له انت نعم المعلم والقائد والقدوة الحسنه التي نتمثل فيها فأننا نفتخر ونعتز فيك ودمت لنا فخرا وعزه وتضحياتك من اجلنا كثيرة وعلى حساب وقت الشخصي ووقت عائلتك التي تضحي معك من اجلنا ولنجاحنا كثيرا وقامت عريفه الاحتفال روزان جرايسي بطلب الصعود للمنصة للتحضير لمراسم تدشين معلم السريه امير ناصر لكل من الكاشف الاكبر وشيخ الكاشفين الاخ شفيق متى ابو عبده الذي سيتولى مراسم التدشين - ورئيس مجلس الطائفة الارثوذوكسيه الدكتور عزمي حكيم - ومعلم سريه عكا الارثوذوكسيه جاد عاقل - ورئيس الجمعيه الارثوذكسيه يافا بيتر حبش – رئيس مجلس الطائفة الارثوذوكسيه في عكا شفيق ديب – رئيس الهيئة التمثيلية للطائفه رامي خوري – سكرتير لجنه الكشاف برهوم جرايسي – معلم سريه النادي الارثوذوكسي يافا ماريو ديك – قياده سريه يافا جورج حنانيا – معلم سريه الرينه سيمون سكران وعلى نشيد عصبه الكشاف وقف الحضور بمئات الجمهور الذي غصت القاعه فيهم وامتلأت احتراما وتقديرا لمعلم السريه عريس الاحتفال امير ناصر بهامه مرفوعة متوج بالعزة والكرامة حاملا راية التصحيح بمنظمه الكشاف الارثوذوكسي مقدما تحيه الكشاف التي تربى عليها محاطا بأعضاء المجلس الاعلى لسريه يسوع الناصري وباللباس الكشفي الكامل وهم يئدون التحية الكشفيه وهم داهود طرزي – شادي سلمان – بشير ناصر – طارق مرعب  وصولا الى منصة التدشين ليستلم شيخ الكاشفين لمنظمه الكشاف الارثوذوزكسيه شفيق متى ابو عبده مراسم التدشين الرسميه ويقول لأمير القائد بعد ان وقع الاختيار عليك من قبل جماعه الجواله والعميدات بالتصديق من مجلس الطائفة الارثوذوكسيه وعدم معارضه منظمه الكشاف الارثوذوكسيه اقوم بتدشينك معلما للسرية واسالك هل لك ان تتحمل مسؤولية سريه يزيد عدد اعضائها عن 100 عضو – يجيب امير معلم السريه يمكنك الاعتماد علي بتحمل المسؤولية وأنني اتعهد بان اقوم بواجبي على احسن حال نحو الاتحاد الكشفي ومنظمه الكشاف الارثوذوكسي ونحو سريتي فرقا ارهاطا وأفرادا ويسأله شيخ الكاشفين وماذا عن واجبك نحو الله وآلامه والبلاد ونحو الناس الاخرين من كشاف وغير كشاف وهو في وضع نصف تحيه يجيب معلم السريه امير ناصر اقسم بشرفي ان اقوم بواجبي نحو الله وآلامه والبلاد وان اساعد الناس بجميع الاحوال وأطيع قانون الكشاف واعمل به ويقوم شيخ الكشافه شفيق متى بالطلب من المعلم امير ناصر ويقول له عليك ان تختتم تعهدك بتقبيل العلم الكشفي مره واحده دلاله على صدقك واحترامك للقسم واعترافا منك بأنه ميثاق واجب الاعتبار في ذمتك ما دمت حيا – ويقوم المعلم امير ناصر بتقبيل علم الكشاف بدون تردد وبتواضع وكله اصرار على تفانيه بمسؤوليته ويقوم الحضور بالتصفيق له على موافقته تحمل مسؤولية السريه والمجتمع – شيخ الكاشفين شفيق متى ينظر الى المعلم امير ناصر مباشره ويقول له اهنئك لما تتحلى فيه من قياده حكيمة وأخلاق حميدة ولعدم وجود اي اعتراض يمنع تعيينك لتصبح لديك صلاحيات معلم السريه من الناحيتين الاداريه والتربوية وأعلن للملا ان الاخ امير ناصر اصبح معلما لسريه كشاف ومرشدات يسوع الناصري  الارثوذوكسيه وهو المسؤول الاول عن السريه ويقول له خلفا در ويحله من وضعيه القسم وينهي المراسم الرسميه لتتعالى الاويهات التراثيه بالقاعة والتصفيق الحار تعبيرا عن التقدير لمعلم سريه يسوع الناصري امير ناصر ونضاله من اجل اعاده منظمه الكشاف الارثوذوكسي لمسارها الصحيح بحمل هويتها وولائها وانتمائها  لشعبها واحترام قانون الكشاف الذي لا يتعارض مع ذلك ولتضاء المنصة بالألعاب الناريه احتفالا وقام المسئولين بتقليده الاوسمه والمباركة له وأعلن امير ناصر ان اياديه مفتوحة وممدودة للسلام من اجل تصحيح الاخطاء التي اقترفت من قبل مجموعه بمنظمه الكشاف الارثوذوكسي وبالاتحاد الكشفي وشكر الحضور وزوجته وأمه وعائلته جمعاء وأعضاء الكشاف وأهاليهم الذين احضروا التضييفات الكثيرة مشكورين والمجلس الملي وسريه يافا وعكا الارثذوكسيتين ومجالسهم ايضا واعتذر عن عدم مشاركه سريه بيت جالا الفلسطينيه وذلك بسبب عدم حصولهم على التصاريح اللازمة لدخولهم لإسرائيل وكلمه الختام كانت لمعلم سريه عكا الذي بارك التدشين الرسمي لمعلم سريه يسوع الناصري امير ناصر الموقر وباسم سريه يسوع الناصري ويافا الارثوذوكسي وعكا الارثوذوكسي وجه كلمه من القلب للسرايا الارثوذوكسيه عامه بان الحقيقة قد اصبحت واضحة للجميع والانتصارات بالمحاكم واحده تلو الاخرى لنا وهذه المحاكم قد فرضت علينا عنوه من اجل ارضاخنا لقوانين غير كشفيه ومخالفه لدستور منظمه الكشاف الارثوذوكسي حسب اهواء اشخاص يستفيدون منها شخصيا ولمصلحتهم الماديه وأصبحوا موظفين ويتقاضون المعاشات بطرق مباشره وغير مباشره ولم تعد تهمهم سرايا منظمه الكشاف الارثوذوكسي ونحن حملنا راية التصحيح وأعاده المنظمه لقوانينها وإلغاء القرارات الغير شرعيه مثل فصل سرايا ومنع تدشين معلمين وأعاده تبعيتها لمجالسها الملية وكنائسها ومجتمعها حسب القانون وفي قمة انتصاراتنا القانونيه نتوجه لأخوتنا بمد يد العون والمصالحة من اجل الوحدة لا نريد ان نرى منظمتنا الارثوذوكسيه منقسمة مثل هيئات ارثوذوكسيه اخرى نجحت ايادي غريبة بتقسيمها فنحن جاهزين للتعاون من اجل الوحدة للحفاظ على سرايانا التي نحن بنيناها من اجل ان تكون هويتنا البيضاء بمجتمعنا.
الناطق الاعلامي لسريه يافا الارثوذوكسي اديب مخول خوري بارك بهذا التدشين وقال التدشين اليوم هو انتصار لسرايا الارثوذوكسيه بعكا والناصرة ويافا التي خاضت معركة فرضت عليها وأصبحت معركة الصواب امام الخطأ والعودة الى الاصول والأعراف الكشفيه ودستور المنظمه وقانون اتحاد الكشاف ولذلك على السرايا الكشفيه مراجعة نفسهم والقرارات التي تم اتخاذها وهي مخالفه للدستور لإرضاء فئات معينه لم يطلعونهم على كل الحقائق وألان الوقت لمراجعه الذات وتصليح الاخطاء بمحبه وحكمه وتعقل فنحن بفترة لا مكان للدكتاتورية فيها والتخويف والإرهاب لن يخيف لان هذه السرايا التصحيحيه هي على حق وأيمانها كبير .
في حال وصول تعقيب حول الموضوع سننشرة في حال وصوله .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع المدار بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : أدارة الموقع لا تنشر اي تعقيب فيه تجاوز لقانون القذف والتشهير, وتقع المسؤلية على كاتب التعقيب
Copyright © almadar.co.il 2010-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع المدار الاول في الشمال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت
X أغلق
X أغلق